البعثة السورية تطلب من مجلس الامن عقد اجتماع لبحث قضية الجولان   

27.03.2019 | 12:09

طلبت البعثة السورية لدى الأمم المتحدة الثلاثاء من رئاسة مجلس الأمن، تحديد موعد لعقد اجتماع عاجل بهدف مناقشة الاعتراف الامريكي بـ "سيادة اسرائيل" على الجولان المحتل.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) انها "اطلعت على رسالة للبعثة السورية، طلبت فيها من رئاسة مجلس الأمن، التي تتولاها فرنسا في شهر آذار، أن تحدد موعدا لعقد اجتماع عاجل بهدف مناقشة الوضع في الجولان السوري المحتل".

 ولم تحدد فرنسا موعدا للاجتماع على الفور فيما ال دبلوماسيون إن مناقشة ستجرى داخل المجلس في شأن طلب سوريا بحسب الوكالة.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن قضية الجولان الأربعاء، خلال اجتماع من أجل تجديد ولاية قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المنتشرة بين إسرائيل وسوريا في الجولان والمعروفة باسم قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك "اندوف".

ووقع ترامب، الاثنين الماضي، مرسوما يعترف به بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، وذلك بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكانت الخارجية السورية نددت في وقت سابق، بالخطوة الأمريكية، ووصفتها بأنها "اعتداء على السيادة السورية"، مؤكدة ان الجولان ارض سورية محتلة وتحريرها "حق غير قابل للتصرف".

وأثار الاعتراف الأمريكي ردود أفعال دولية منددة ومستنكرة، حيث أكدت العديد من الدول ان الجولان "أرض عربية سورية محتلة" وضمها لإسرائيل "باطل"، والقرار الأمريكي "سيزيد التوتر في المنطقة".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved